الداعية جنة الفردوس Admin
عدد المساهمات : 4517 جوهرة : 13406 تاريخ التسجيل : 03/01/2013
| موضوع: احاديث ضعيفة وكاذبة على الانترنت السبت مايو 25, 2013 9:59 pm | |
| احاديث ضعيفة وكاذبة على الانترنت ==================== 16 - قول عائشة رضي الله عنها: ((لما أراد الله عز و جل أن يتوب على آدم عليه السلام طاف بالبيت سبعاً، وهو يومئذ ليس بمبني ربوة حمراء، ثم قام فصلى ركعتين ثم قال: اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي، فاقبل معذرتي، و تعلم حاجتي فأعطني سؤالي، و تعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسالك إيماناً يباشر قلبي، و يقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام. فأوحى الله عز وجل لآدم عليه السلام: قد غفرت لك، ولا يأتيني أحد من ذريتك فيدعوني بمثل الذي دعوتني به إلا غفرت له، وكشفت غمومه وهمومه، ونزعت الفقر من بين عينيه، واتجرت له من وراء كل تاجر، و جاءته الدنيا وهي راغمة وإن كان لا يريدها)). الدرجة :منكر، لا يصح --------------------------------------------------------------------------------
17 - حديث: ((صلاة ليلة النصف من شعبان ودعاؤها. الصلاة الألفية. وكذا الدعاء ليلة النصف من شعبان: اللهم ياذا المن ولا يمن عليه... أو الدعاء ليلة النصف من شعبان: إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شهر شعبان المكرم)). الدرجة :موضوع
--------------------------------------------------------------------------------
18 - حديث: ((دعاء عظيم الشأن لشهر رمضان المبارك, من دعا الله تعالى وهو خاليا من شوائب الأغراض الفاسدة, والرّياء ، لم تصبه في ذلك العام فتنة، ولا ضلالة، ولا آفة تضرّ دينه أو بدنه، وصانه الله تعالى من شرّ ما يحدث في ذلك العام من البلايا، وهو هذا الدّعاء: اَللّهُمَّ إني أسالك باسمك الَّذي دانَ لَهُ كُلُّ شَيْء، وَبِرَحْمَتِكَ الَّتي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْء، وَبِعَظَمَتِكَ الَّتي تَواضَعَ لَها كُلُّ شَيْء، وَبِعِزَّتِكَ الَّتي قَهَرَتْ كُلَّ شَيْء، وَبِقُوَّتِكَ الَّتي خَضَعَ لَها كُلُّ شَيْء، وَبِجَبَرُوتِكَ الَّتي غَلَبَتْ كُلَّ شيء، وَبِعِلْمِكَ الَّذي أحاط بِكُلِّ شَيْء، يا نُورُ يا قُدُّوسُ، يا أول قبْلَ كُلِّ شَيْء، وَيا باقِياً بَعْدَ كُلِّ شَيْء، يا اَللهُ يا رَحْمنُ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّرُ النِّعَمَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَقْطَعُ الرَّجاءَ، وَاغْفِرْ ليَ ِالذُّنُوبَ الَّتي تُديلُ الأعداء، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ التي تَرُدُّ الدُّعاءَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي يُسْتَحَقُّ بِها نُزُولُ الْبَلاءِ وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَحْبِسُ غَيْثَ السَّماءِ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَكْشِفُ الْغِطاءَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُعَجِّلُ الْفَناءَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُورِثُ النَّدَمَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، وألبسني دِرْعَكَ الْحَصينَةَ الَّتي لا تُرامُ، وَعافِني مِنْ شَرِّ ما أحاذر بِاللَّيْلِ وَالنَّهارِ في مُسْتَقْبِلِ سَنَتي هذِهِ، اَللّهُمَّ رَبَّ السَّماواتِ السَّبْعِ، وَرَبَّ الأَرَضينَ السَّبْعِ, وَما فيهِنَّ, وَما بَيْنَهُنَّ، وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ، وَرَبَّ السْبْعِ الْمَثاني، وَالْقُرْآنِ الْعَظيمِ، وَرَبَّ إِسْرافيلَ, وَميكائيلَ, وَجَبْرائيلَ، وَرَبَّ مُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ سَيِّدِ الْمُرْسَلينَ, وَخاتَمِ النَّبِيّينَ، أسألك بكَ, وَبِما سَمَّيْتَ بهِ نَفْسَكَ يا عَظيمُ، أنتَ الَّذي تَمُنَّ بِالْعَظيمِ، وَتَدْفَعُ كُلَّ مَحْذُور، وَتُعْطي كُلَّ جَزِيل، وَتُضاعِفُ الْحَسَناتِ بِالْقَليلِ وَبِالْكَثيرِ، وَتَفْعَلُ ما تَشاءُ يا قَديرُ, يا اَللهُ, يا رَحْمن، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَأهل بَيْتِهِ، وألبسني في مُسْتَقْبَلِ سَنَتي هذِهِ سِتْرَكَ، وَنَضِّرْ وَجْهي بِنُورِكَ، وَأحبني بِمَحبَّتِكَ، وَبَلِّغْني رِضْوانَكَ، وَشَريفَ كَرامَتِكَ، وَجَسيمَ عَطِيَّتِكَ، وأعطني مِنْ خَيْرِ ما عِنْدَكَ, وَمِنْ خَيْرِ ما أنت مُعْطيهِ أحدا مِنْ خَلْقِكَ، وألبسني مَعَ ذلِكَ عافِيَتَكَ, يا مَوْضِعَ كُلِّ شَكْوى، وَيا شاهِدَ كُلِّ نَجْوى، وَيا عالِمَ كُلِّ خَفِيَّة، وَيا دافِعَ ما تَشاءُ مِنْ بَلِيَّة، يا كَريمَ الْعَفْوِ، يا حَسَنَ التَّجاوُزِ، تَوَفَّني عَلى مِلَّةِ إِبْراهيمَ وَفِطْرَتِهِ، وَعَلى دينِ مُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسُنَّتِهِ، وَعَلى خَيْرِ الْوَفاةِ، فَتَوَفَّني مُوالِياً لأوليائك، وَمُعادِياً لأعدائك، اَللّهُمَّ وَجَنِّبْني في هذِهِ السَّنَةِ كُلَّ عَمَل, أو قَوْل, أو فِعْل يُباعِدُني مِنْكَ، وَاَجْلِبْني إلَى كُلِّ عَمَل, أو قَوْل, أو فِعْل, يُقَرِّبُني مِنْكَ في هذِهِ السَّنَةِ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ، وَامْنَعْني مِنْ كُلِّ عَمَل, أو قَوْل, أو فِعْل يَكُونُ مِنّي أخاف ضَرَرَ عاقِبَتهِ، وَأَخافُ مَقْتَكَ إياي عَلَيْهِ, حِذارَ أن تَصْرِفَ وَجْهَكَ الْكَريمَ عَنّي, فَاَستَوجِبَ بِهِ نَقْصاً مِنْ حَظٍّ لي عِنْدَكَ يا رَؤوفُ يا رَحيمُ، اَللّهُمَّ اجْعَلْني في مُسْتَقْبَلِ سَنَتي هذِهِ في حِفْظِكَ, َوفي جِوارِكَ, وَفي كَنَفِكَ، وَجَلِّلْني سِتْرَ عافِيَتِكَ، وَهَبْ لي كَرامَتَكَ، عَزَّ جارُكَ, وَجَلَّ ثَناؤُكَ, وَلا اِلهَ غَيْرُكَ، اَللّهُمَّ اجْعَلني تابِعاً لِصالِحي مَنْ مَضى مِنْ أوليائك، وَأَلْحِقْني بِهِمْ, وَاَجْعَلْني مُسْلِماً لِمَنْ قالَ بِالصِّدْقِ عَلَيْكَ مِنْهُمْ، وَأَعُوذُ بِكَ اَللّهُمَّ أَنْ تُحيطَ بي خَطيئَتي, وَظُلْمي وَإِسْرافي عَلى نَفْسي، وَاتِّباعي لِهَوايَ، واشْتِغالي بِشَهَواتي، فَيَحُولُ ذلِكَ بَيْني وَبَيْنَ رَحْمَتِكَ وَرِضْوانِكَ, فَأَكُونُ مَنْسِيّاً عِنْدَكَ، مُتَعَرِّضاً لِسَخَطِكَ وَنِقْمَتِكَ، اَللّهُمَّ وَفِّقْني لِكُلِّ عَمَل صالِح تَرْضى بِهِ عَنّي، وَقَرِّبْني إِلَيْكَ زُلْفى، اَللّهُمَّ كَما كَفَيْتَ نَبيَّكَ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ هَوْلَ عَدُوِّهِ، وَفَرَّجْتَ هَمَّهُ، وَكَشَفْتَ غَمَّهُ، وَصَدَقْتَهُ وَعْدَكَ، وَأْنجَزْتَ لَهُ عَهْدَكَ، اَللّهُمَّ فَبِذلِكَ فَاكْفِني هَوْلَ هذهِ السَّنَةِ, وَآفاتِها, وَأَسقامَها, وَفِتْنَتَها, وَشُرُورَها, وَأَحزانَها, وَضيقَ الْمَعاشِ فيها، وَبَلِّغْني بِرَحْمَتِكَ كَمالَ الْعافِيَةِ بِتَمامِ دَوامِ النِّعْمَةِ عِنْدي إِلى مُنْتَهى أَجَلَي، أَسْاَلُكَ سُؤالَ مَنْ أَساءَ وَظَلَمَ, وَاسْتَكانَ وَاعْتَرَفَ، وَأَسْأَلكَ أَنْ تَغْفِرَ لي ما مَضى مِنَ الذُّنُوبِ الَّتي حَصْرَتَها حَفَظَتُكَ, وَأَحْصَتْها كِرامُ مَلائِكَتِكَ عَلَيَّ، وَأَنْ تَعْصِمَني يا إِلهي مِنَ الذُّنُوبِ فيما بَقِيَ مِنْ عمْري إِلى مُنْتَهى أجَلي، يا اَللهُ, يا رَحْمنُ, يا رَحيمُ، صَلِّ عَلَى مُحمَّد وَأَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّد، وَآتِني كُلَّ ما سَألْتُكَ وَرَغِبْتُ إِلَيْكَ فيهِ، فَإِنكَ أَمَرْتَني بِالدُّعاءِ, وَتَكَفَّلْتَ لي بِالإِجابَةِ, يا أَرْحَمَ الرّاحِمينَ)) الدرجة :لا يوجد في كتب السنة، وهو موجود في كتب الشيعة
--------------------------------------------------------------------------------
19 - (( دُعاءُ يَوْمِ الأحَد: بِسْمِ اللهِ الَّذى لا أَرْجُو إِلاّ فَضْلَهُ, وَلا أَخْشى إِلاّ عَدْلَهُ, وَلا أَعْتَمِدُ إِلاّ قَوْلَهُ, وَلا أمْسِكُ إِلاّ بِحَبْلِهِ, بِكَ أَسْتَجيرُ يا ذَا الْعَفْوِ وَ الرِّضْوانِ, مِنَ الظُّلْمِ وَالْعُدْوانِ, وَمِنْ غِيَرِ الزَّمانِ, وَتَواتُرِ الأَحْزانِ, وَطَوارِقِ الْحَدَثانِ, وَمِنِ انْقِضآءِ الْمُدَّةِ قَبْلَ التَّاَهُّبِ وَ الْعُدَّةِ, وَإِيّاكَ اَسْتَرْشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالإْصْلاحُ, وَبِكَ أَسْتَعينُ فيما يَقْتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالإنْجاحُ, وَإِيّاكَ أَرْغَبُ فى لِباسِ الْعافِيَةِ وَتَمامِها, وَشُمُولِ السَّلامَةِ وَدَوامِها, وَأَعُوذُ بِكَ يا رَبِّ مِنْ هَمَزاتِ الشَّياطينِ, وَأَحْتَرِزُ بِسُلْطانِكَ مِنْ جَوْرِ السَّلاطينِ, فَتَقَبَّلْ ما كانَ مِنْ صَلاتي وَصَوْمي, وَاجْعَلْ غَدي وَما بَعْدَهُ أَفْضَلَ مِنْ ساعَتي وَيَوْمي, وَأَعِزَّني في عَشيرَتي وَقَوْمي, وَاحْفَظْني فى يَقْظَتي وَنَوْمي, فَأنْتَ اللهُ خَيْرٌ حافِظاً وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرّاحِمينَ, اللّـهُمَّ إِنّى أَبْرَأ إِلَيْكَ فى يَوْمي هذا وَما بَعْدَهُ مِنَ الآحادِ مِنَ الشِّرْكِ وَالإِلْحادِ, وَأُخْلِصُ لَكَ دُعائي تَعَرُّضاً لِلإْجابَةِ, وَأُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلإِثابَةِ, فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خَيْرِ خَلْقِكَ الدّاعي إِلى حَقِّكَ وَأَعِزَّنى بِعِزِّكَ الَّذى لا يُضامُ, وَاحْفَظْنى بِعَيْنِكَ الَّتي لا تَنامُ, وَاخْتِمْ بِالاِنْقِطاعِ إِلَيْكَ أَمْري, وَ بِالْمَغْفِرَةِ عُمْري, إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحيمُ )). الدرجة :لا يوجد في كتب السنة وموجود في كتب الشيعة --------------------------------------------------------------------------------
20 - حديث: ابن عباس رضي الله عنهما قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم, إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال: بأبي أنت, تفلت هذا القرآن من صدري, فما أجدني أقدر عليه, فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا الحسن, أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن, وينفع بهن من علمته, ويثبت ما تعملت في صدرك؟ قال: أجل يا رسول الله فعلمني. قال: إذا كان ليلة الجمعة فإن استطعت أن تقوم في ثلث الليل الآخر فإنها ساعة مشهودة, والدعاء فيها مستجاب, فقد قال أخي يعقوب لبنيه: سوف أستغفر لكم ربي, يقول حتى تأتي ليلة الجمعة. فإن لم تستطع فقم في وسطها, فإن لم تستطع فقم في أولها, فصل أربع ركعات, تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورة يس, وفي الركعة الثانية فاتحة الكتاب وحم (الدخان), وفي الركعة الثالثة بفاتحة الكتاب وآلم تنزيل (السجدة), وفي الركعة الرابعة بفاتحة الكتاب وتبارك المفصل, فإذا فرغت من التشهد, فاحمد الله وأحسن الثناء على الله, وصل علي وأحسن, و على سائر النبيين, واستغفر للمؤمنين وللمؤمنات, ولإخوانك الذين سبقوك بالإيمان, ثم قل في آخر ذلك: (اللهم ارحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني, وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني, اللهم بديع السموات والأرض, ذا الجلال والإكرام, والعزة التي لا ترام, أسألك يا الله, يا رحمن, بجلالك, ونور وجهك, أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني, وارزقني أن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني, اللهم بديع السموات والأرض, ذا الجلال والإكرام, والعزة التي لا ترام, أسألك يا الله يا رحمن, بجلالك, ونور وجهك, أن تنور بكتابك بصري, وأن تطلق به لساني, وأن تفرج به عن قلبي, وأن تشرح به صدري, وأن تستعمل به بدني, فإنه لا يعينني على الحق غيرك, ولا يؤتينيه إلا أنت, ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ) يا أبا الحسن, تفعل ذلك ثلاث جمع, أو خمساً, أو سبعاً, تجاب بإذن الله, والذى بعثني بالحق ما أخطأ مؤمنا قط. قال ابن عباس رضي الله عنهما: فوالله ما لبث علي إلا خمساً, أوسبعاً حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك المجلس, فقال: يا رسول الله إني كنت فيما خلا لا آخذ إلا أربع آيات ونحوهن, فإذا قرأتهن على نفسي تفلتن, وأنا أتعلم اليوم أربعين آية ونحوها, فإذا قرأتهن على نفسي فكأنما كتاب الله بين عيني, ولقد كنت أسمع الحديث, فإذا رددته تفلت, وأنا اليوم أسمع الأحاديث, فإذا تحدثت بها لم أخرم منها حرفاً. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك: مؤمن ورب الكعبة يا أبا الحسن. الدرجة :منكر، لا يصح
--------------------------------------------------------------------------------
21 - حديث: علي أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: سئل النبي عليه الصلاة والسلام عن فضائل التراويح في شهر رمضان فقال: يخرج المؤمن من ذنبه في أول ليلة كيوم ولدته أمه, في الليلة الثانية: يغفر له ولأبويه وإن كانا مؤمنين, في الليلة الثالثة: ينادي ملك من تحت العرش: استأتني العمل غفر الله ما تقدم من ذنبك, في الليلة الرابعة: له من الأجر قراءة التوراة والإنجيل والفرقان, في الليلة الخامسة: أعطاه الله تعالى مثل من صلى في المسجد الحرام, ومسجد المدينة, ومسجد الأقصى, في الليلة السادسة: أعطاه الله تعالى ثواب من طاف في البيت المعمور, ويستغفر له كل حجر, في الليلة السابعة: فكأنما أدرك موسى عليه السلام ونصره على فرعون وهامان, في الليلة الثامنة: أعطاه الله تعالى ما أعطى إبراهيم عليه السلام, في الليلة التاسعة: فكأنما عبد الله تعالى عبادة النبي عليه السلام, في الليلة العاشرة: رزقه الله تعالى خير الدنيا والآخرة, في الليلة الحادية عشر: يخرج من الدنيا كيوم ولد من بطن أمه, في الليلة الثانية عشر: جاء يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر, في الليلة الثالثة عشر: جاء يوم القيامة آمنا من كل سوء, في الليلة الرابعة عشر: جاءت الملائكة ليشهدون له أنه قد صلى التراويح, فلا يحاسبه الله يوم القيامة, وفي الليلة الخامسة عشر: تصلي عليه الملائكة, وحملة العرش والكرسي, وفي الليلة السادسة عشر: كتب له الله براءة النجاة من النار, والدخول في الجنة, وفي الليلة السابعة عشر: يعطي مثل ثواب الأنبياء, وفي الليلة الثامنة عشر: ينادي ملك يا عبد الله إن الله رضي عنك وعن والديك, وفي الليلة التاسعة عشر: يرفع الله درجاته, وفي الليلة العشرين: يعطى ثواب الشهداء والصالحين, وفي الليلة الحادية والعشرين: يبنى له بيتاً في الجنة من النور, وفي الليلة الثانية والعشرين: جاء يوم القيامة آمناً من كل غم و هم, وفي الليلة الثالثة والعشرين: بنى الله له مدينة في الجنة, وفي الليلة الرابعة والعشرين: قال: له أربع وعشرون دعوة مستجابة, وفي الليلة الخامسة والعشرين: يرفع الله له عذاب القبر, وفي الليلة السادسة والعشرين: يرفع الله له ثواب أربعين عاماً, وفي الليلة السابعة والعشرين: جاء يوم القيامة على الصراط المستقيم كالبرق الخاطف, وفي الليلة الثامنة والعشرين: يرفع الله له ألف درجة في الجنة, وفي الليلة التاسعة والعشرين: أعطاه الله ثوابه ألف حجة مقبولة, وفي الليلة الثلاثين: يقول الله: يا عبدي كُل من ثمار الجنة, واغسل من ماء السلسبيل, واشرب من ماء الكوثر, أنا ربك وأنت عبدي. الدرجة :موضوع مكذوب
--------------------------------------------------------------------------------
22 - قول علي رضي الله عنه: ((ويل للعرب من رجال بحر الخزر، يوم يحرقون المسجد الأقصى، يأخذ ماءه من بحر الروم، ويبغضهم الروم، لولا صخب البوق يملأ آذان الناس، وصور بالسحاب تهبط إلى الناس ببيوتهم، ويبنون من أجله الهيكل، فويل للعرب من أهوال واجتماع للقوم عليهم، وليظهرن هؤلاء على العرب باجتماعهم على باطلهم، وتخاذل العرب عن حقهم، حتى يستعبدونهم كما يستعبد الرجل عبداً، والقوي فيهم يخاف حرباً، حتى يقوم الباكيان في كل شعاب أراضي العرب، الباكي لدينه، والباكي لدنياه، وايم الله لو فرقوكم تحت كل حجر لجمعكم الله لهم بشر حجر عليهم، يشدخ رؤوس اليهود صبيان يحملهم الله عليهم كيف يشاء، ينبعون من كل جبل عند المسجد الأقصى، فو الذي خلق محمدا صلى الله عليه وسلم خير البشر إنه لشر يوم لهم تزول رؤوس بسببهم، ويهان كبار، وتنقض الفتن، ويدخل الغضب كل بيت، حتى يخرج من الحكم مهاناً أبو سلام، ومهانا الممسوس من الشيطان، ومهاناً المحتمي من دون الله بعراف الجان، وقبلهم تزول ملوك ظن القوم أنهم خالدون، فوالذي خلق الحبة، وبرأ النسمة، لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يملك الأرض رجل من خير خلق الله، يملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً، و إذا رأيتم الرجل قبله من بني أمية غرق في البحر فطؤوه على رأسه حتى يزول آخر نفس له، فو الذي فلق الحبة، وبرأ النسمة لو لم يبق منهم إلا رجل واحد لبغى لآل بيتنا كيداً، ولبغى لدين الله عز وجل شراً، ألا فاعلموا واكتموا، وعند الوقت أعلنوا على الدنيا الإمارات، واستنفروا أهل العلم، وصاحب القلم، ومن كتم ما علم تجيشون به الناس، ألا فاعلموا أن قبله صبراً، و أمراً مراً، ودماء تسيل بالمسجد الأقصى، وصغار شعب بأيديهم الحجر يضربون به كالمطر، وبقهر أولاد آدم يشخبون بالدم رؤوس يهود الخزر، ويهود العرب ناعقي الضلال، فيتحول الحال، ويدنو التمحيص للجزاء، وكشف الغطاء، ويبدو النجم من قبل المشرق، ويشرق قمركم كمل شهره، وليله تمام، ألا فاعلموا أن قبله بثق في الفرات، وخوف في النيل الرحيب، و تبدأ حرب أو فتنة في صفر، وموت وقتل، مساجدكم يومئذ مزخرفة، وقلوبكم من الإيمان خربة إلا من رحم الله، وشر من تحت ظل السماء قليل فقهاء، منهم تبدو فتن، وفيهم تعود، فإذا استبان ذلك فراجعوا التوبة، واعلموا أنكم إن أطعتم طالع أصحاب الرايات السوداء سلك بكم منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتداويتم من الصمم، واستشفيتم من البكم، وكفيتم مؤنة التعسف والطلب، ونبذتم الثقل الفادح عن الأعناق، ولا يبعد الله إلا من أبى الرحمة، وفارق العصمة {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون})). الدرجة :من وضع الرافضة
--------------------------------------------------------------------------------
23 - حديث: (( أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قَلَّم أظافره يوم السبت خرج منه الداء و دخل فيه الشفاء, ومن قَلَّم أظافره يوم الأحد خرج منه الفاقة و دخل فيه الغنى, و من قَلَّمها يوم الاثنين خرج منه الجنون و دخلت فيه الصحة, و من قَلَّمها يوم الثلاثاء خرج منه المرض و دخل فيه الشفاء, و من قَلَّمها يوم الأربعاء خرج منه الوسواس والخوف و دخل فيه الأمن والشفاء, و من قَلَّمها يوم الخميس خرج منه الجذام ودخلت فيه العافية, و من قَلَّمها يوم الجمعة دخلت فيه الرحمة و خرجت منه الذنوب )). الدرجة :موضوع
--------------------------------------------------------------------------------
24 - حديث: ((لا يأتي على الميّت ساعةٌ أشدّ من أوّل ليلة، فارحموا موتاكم بالصدقة، فإن لم تجدوا فليصلّ أحدكم ركعتين: يقرأ في الأولى بفاتحة الكتاب مرّة, و قل هو الله أحد مرتين, وفي الثانية بفاتحة الكتاب مرة, و ألهكم التكاثر عشر مرات، ويسلّم ويقول: اللهم صلّ على محمد وآل محمد, وابعث ثوابهما إلى قبر ذلك الميت فلان بن فلان, فيبعث الله من ساعته ألف ملك إلى قبره, مع كلّ ملك ثوب وحلّة، ويوسّع في قبره من الضيق إلى يوم ينفخ في الصور، ويُعطى المصلّي بعدد ما طلعت عليه الشمس حسنات، وترفع له أربعون درجة)) الدرجة :كذب --------------------------------------------------------------------------------
25 - (( روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الجنة لتبخر وتزين من الحول إلى الحول لدخول شهر رمضان, فإذا كانت أول ليلة من شهر رمضان هبت ريح من تحت العرش يقال لها المثيرة, فتصفق ورق أشجار الجنان, وحلق المصاريع, فيسمع لذلك طنين لم يسمع السامعون أحسن منه. فتبرز الحور العين حتى يقفن بين شرف الجنة. فينادين: هل من خاطب إلى الله فيزوجه؟ ثم يقلن الحور العين: يا رضوان الجنة ما هذه الليلة؟ فيجيبهن بالتلبية ثم يقول: هذه أول ليلة من شهر رمضان, فتحت أبواب الجنة للصائمين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم, قال: ويقول الله عز وجل: يا رضوان, افتح أبواب الجنان, ويا مالك أغلق أبواب الجحيم عن الصائمين من أمة أحمد صلى الله عليه وسلم, ويا جبرائيل اهبط إلى الأرض فاصفد مردة الشياطين وغلهم بالأغلال ثم اقذفهم في البحار حتى لا يفسدوا على أمة محمد حبيبي صلى الله عليه وسلم صيامهم, قال: ويقول الله عز وجل في كل ليلة من شهر رمضان لمناد ينادي ثلاث مرات: هل من سائل فأعطيه سؤله؟ هل من تائب فأتوب عليه؟ هل من مستغفر فأغفر له؟ من يقرض المليء غير العدوم, والوفي غير الظلوم؟ قال: ولله عز وجل في كل يوم من شهر رمضان عند الإفطار ألف ألف عتيق من النار كلهم قد استوجبوا النار, فإذا كان آخر يوم من شهر رمضان أعتق الله في ذلك اليوم بقدر ما أعتق من أول الشهر إلى آخره, وإذا كانت ليلة القدر يأمر الله عز وجل جبرائيل عليه السلام فيهبط في كبكبة من الملائكة ومعهم لواء أخضر, فيركزوا اللواء على ظهر الكعبة, وله مائة جناح, منها جناحان لا ينشرهما إلا في تلك الليلة, فينشرهما في تلك الليلة فيجاوزان المشرق إلى المغرب, فيحث جبرائيل عليه السلام الملائكة في هذه الليلة فيسلمون على كل قائم وقاعد, ومصل وذاكر, ويصافحونهم, ويؤمنون على دعائهم حتى يطلع الفجر. فإذا طلع الفجر ينادي جبرائيل عليه السلام: معاشر الملائكة, الرحيل الرحيل. فيقولون: يا جبرائيل فما صنع الله في حوائج المؤمنين من أمة أحمد صلى الله عليه وسلم؟ فيقول: نظر الله إليهم في هذه الليلة فعفا عنهم وغفر لهم إلا أربعة. فقلنا: يا رسول الله, من هم؟ قال: رجل مدمن خمر, وعاق لوالديه, وقاطع رحم, ومشاحن. قلنا يا رسول الله, ما المشاحن؟ قال: هو المصارم. فإذا كانت ليلة الفطر سميت تلك الليلة ليلة الجائزة, فإذا كانت غداة الفطر بعث الله عز وجل الملائكة في كل بلاد, فيهبطون إلى الأرض, فيقومون على أفواه السكك, فينادون بصوت يسمع من خلق الله عز وجل إلا الجن والإنس, فيقولون: يا أمة محمد, اخرجوا إلى رب كريم, يعطي الجزيل, ويعفو عن العظيم, فإذا برزوا إلى مصلاهم يقول الله عز وجل للملائكة: ما جزاء الأجير إذا عمل عمله؟ قال: فتقول الملائكة: إلهنا وسيدنا, جزاؤه أن توفيه أجره. قال: فيقول: فإني أشهدكم يا ملائكتي أني قد جعلت ثوابهم من صيامهم شهر رمضان وقيامهم رضاي ومغفرتي. ويقول: يا عبادي, سلوني فوعزتي وجلالي لا تسألوني اليوم شيئاً في جمعكم لآخرتكم إلا أعطيتكم, ولا لدنياكم إلا نظرت لكم, فوعزتي لأسترن عليكم عثراتكم ما راقبتموني, وعزتي وجلالي لا أخزيكم ولا أفضحكم بين أصحاب الحدود, وانصرفوا مغفوراً لكم, قد أرضيتموني ورضيت عنكم, فتفرح الملائكة وتستبشر بما يعطي الله عز وجل هذه الأمة إذا أفطروا من شهر رمضان )). الدرجة :لا يصح
--------------------------------------------------------------------------------
26 - حديث: ((دعاء مكتوب على باطن جناح جبريل عندما رفع عيسى عليه السلام إلى السماء: اللهم إني أدعوك باسمك الواحد الأعز؛ وأدعوك اللهم باسمك الصمد؛ وأدعوك باسمك العظيم الوتر؛ وأدعوك باسمك الكبير المتعال الذي ثبت به أركانك كلها أن تكشف عني ما أصبحت وما أمسيت فيه. فقال ذلك عيسى عليه السلام؛ فأوحى الله تعالى إلى جبريل: أن ارفع عبدي إلى السماء. و قال صلى الله عليه وسلم: يا بني عبد المطلب سلوا ربكم بهذه الكلمات, فوالذي نفسي بيده ما دعاه بهن عبد بإخلاص فيه إلا اهتز العرش, وإلا قال الله لملائكته: اشهدوا قد استجبت له بهن, وأعطيته سؤاله في عاجل دنياه, وآجل آخرته)) الدرجة :موضوع
--------------------------------------------------------------------------------
27 - حديث: من فاتته في عمره صلوات لم يحصها فليقم في أخر جمعة من رمضان, ويصلي أربع ركعات بتشهد واحد, يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة القدر خمسة عشر مرة, والكوثر كذلك, ويقول في النية: أصلي هذه الأربع ركعات كفارة لما فاتني من الصلوات, وإذا فرغ من الصلاة صلى على النبي وآله مائة مرة ثم دعا بهذا الدعاء: اللهم يامن لا تنفعك طاعتي, ولا تضرك معصيتي, تقبل مني مالا ينفعك, واغفر لي ما لا يضرك, يا من إذا وعد وفى, وإذا توعد تجاوز وعفا, اغفر لعبد ظلم نفسه, أعوذ بك اللهم من بطر الغنى, وجهد الفقر, إنك خلقتني ولم أك شيئاً, ورزقتني ولم أملك شيئاً, وارتكبت المعاصي, فإني مقر بذنوبي, فإن عفوت عني فلا ينقص من ملكك شيء, وإن عذبتني لم يزد شيئاً في سلطانك, اللهم إنك تجد من تعذبه غيري, ولكني لا أجد من يرحمني سواك, فاغفر لي ما بيني وبينك, وما بيني وبين خلقك, يا أرحم الراحمين, ورجاء السائلين, وأمان الخائفين, ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين, اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات, والمسلمين والمسلمات, وتابع بيننا وبينهم بالخيرات, رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين. قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: فمن صلى هذه الصلاة, ودعا بهذا الدعاء كانت كفارة أربعمائة سنة. قال علي: أربعمائة سنة؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: بل كفارة ألف سنة. فقالوا: يا رسول الله, إن ابن آدم يعيش ستين أو سبعين سنة فلمن تكون الزيادة؟ قال: تكون لأبويه, وزوجاته, وأولاده, وأقاربه, وأهل البلد. الدرجة :مكذوب، ولا يوجد في كتب السنة كلها، وهو موجود في بعض كتب الشيعة.
--------------------------------------------------------------------------------
28 - (( أخذ علي بن أبي طالب رضي الله عنه بيدي فأخرجني ناحية الجبّانة، فلما أصحَرَ جَعَلَ يتنفس، ثم قال: يا كميل بن زياد, القلوب أوعية, فخيرها أوعاها للخير، أحفظ عني ما أقول لك: الناس ثلاثة: فعالم رباني, ومتعلم على سبيل نجاة, وهمج رعاع، أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لم يستضيئوا بنور العلم، ولم يلجئوا إلى ركن وثيق. العلم خير من المال، العلم يحرسك, وأنت تحرس المال، العلم يزكوا على الإنفاق، - وفي رواية : على العمل -، والمال تنقصه النفقة، العلم حاكم, والمال محكوم عليه، ومحبة العلم دين يدان بها، العلم يكسب العالم الطاعة في حياته, وجميل الأحدوثة بعد وفاته، وصنيعة المال تزول بزواله، مات خزان الأموال وهم أحياء، والعلماء باقون ما بقي الدهر؛ أعيانهم مفقودة, وأمثالهم في القلوب موجودة. هاه هاه، إن ههنا علماً - وأشار بيده إلى صدره - لو أصبت له حملة، بل أصبته لَقِناً غير مأمون عليه، يستعمل آلة الدين للدنيا، يستظهر حجج الله على كتابه, وبنعمه على عباده، أو منقاداً لأهل الحق لا بصير له في أحنائه [أي: أطرافه]، ينقدح الشك في قلبه بأول عارض من شبهة، لاذا و لا ذاك، أو منهوماً للذات، سلس القياد للشهوات، أو مغرى بجمع الأموال والادخار، ليس من دعاة الدين، أقرب شبهاً بهم الأنعام السائمة، لذلك يموت العلم بموت حامليه، اللهم بلى: لن تخلو الأرض من قائم لله بحجته, لكيلا تبطل حجج الله وبنياته، أولئك الأقلون عدداً، الأعظمون عند الله قيلا، بهم يدفع الله عن حججه حتى يؤدوها إلى نظرائهم, ويزرعوها في قلوب أشباههم، هجم بهم العلم على حقيقة الأمر, فاستلانوا ما استوعَرَ منه المترفون، وأنِسوا بما استوحش منه الجاهلون، صحبوا الدنيا بأبدان أرواحها معلقة بالملأ الأعلى، أولئك خلفاء الله في أرضه, ودعاته إلى دينه, هاه هاه شوقاً إلى رؤيتهم، واستغفر الله لي ولك، إذا شئت فقم )). الدرجة :لا يصح عن علي رضي الله عنه، وكثير من كلماته صحيحة المعنى
--------------------------------------------------------------------------------
29 - حديث ((يا فاطمة قومي إلى أضحيتك فاشهديها، فإن لك بكل قطرة تقطر من دمها أن يغفر لك ما سلف من ذنوبك، قالت: يا رسول الله ألنا خاصة آل البيت أو لنا و للمسلمين؟ قال: بل لنا و للمسلمين)). الدرجة :منكر
--------------------------------------------------------------------------------
30 - دعاء: أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته, أستغفر الله العظيم من كل فرض تركته, أستغفر الله العظيم من كل إنسان ظلمته, أستغفر الله العظيم من كل صالح جفوته, أستغفر الله العظيم من كل ظالم صاحبته, أستغفر الله العظيم من كل بر أجلته, أستغفر الله العظيم من كل ناصح أهنته, أستغفر الله العظيم من كل محمود سئمته, أستغفر الله العظيم من كل زور نطقت به, أستغفر الله العظيم من كل حق أضعته, أستغفر الله العظيم من كل باطل اتبعته, أستغفر الله العظيم من كل وقت أهدرته, أستغفر الله العظيم من كل ضمير قتلته, أستغفر الله العظيم من كل سر أفشيته, أستغفر الله العظيم من كل أمين خدعته, أستغفر الله العظيم من كل وعد أخلفته, أستغفر الله العظيم من كل عهد خنته, أستغفر الله العظيم من كل امرئ خذلته, أستغفر الله العظيم من كل صواب كتمته, أستغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهت به, أستغفر الله العظيم من كل لغو سمعته, أستغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليه, أستغفر الله العظيم من كل كلام لهوت به, أستغفر الله العظيم من كل إثم فعلته, أستغفر الله العظيم من كل نصح خالفته, أستغفر الله العظيم من كل علم نسيته, أستغفر الله العظيم من كل شك أطعته, أستغفر الله العظيم من كل ظن لازمته, أستغفر الله العظيم من كل ضلال عرفته, أستغفر الله العظيم من كل دين أهملته, أستغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به, أستغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك, أستغفر الله العظيم من كل ما وعدتك به ثم عدت فيه من نفسي ولم أوف به, أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار, أوسواد الليل, في ملأ أوخلا أوسراً أوعلانية, أستغفر الله العظيم من كل مال اكتسبته بغير حق, أستغفر الله العظيم من كل علم سُئلت عنه فكتمته, أستغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته, أستغفر الله العظيم من كل فرض خالفته, ومن كل بدعة اتبعتها, أستغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت علي بها فاستعنت بها على معصيتك, اللهم إني سامحت كل من أخطأ في حقي, فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت, وصلى الله على سيدنا محمد, وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً, لا إله إلا أنت, سبحانك إني كنت من الظالمين. الدرجة :ليس بحديث
| |
|