الداعية جنة الفردوس Admin
عدد المساهمات : 4517 جوهرة : 13406 تاريخ التسجيل : 03/01/2013
| موضوع: المهدى فى صحيح البخارى الحديث الذى استدل بة على وجود للمهدى حديث فى صحيح البخارى السبت يونيو 08, 2013 8:45 pm | |
| المهدى فى صحيح البخارى =============== الحديث الذى استدل بة على وجود للمهدى حديث فى صحيح البخارى قال رسول الله صلى الله علية وسلم فى حديث وصف المهدى((المهدى منى اجلى الجبهة اقنى الانف يخرج على اختلاف من الناس)) وقد بين لنا رسول الله صلى الله علية وسلم ان الخروج فى اختلاف وليس فى خلاف وكلمة اختلاف تدل على ان المهدى يختلف عن الناس فى الخلق والدليل فى الحديث قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: ان المهدى يشبهه في الخُلُق، ولا يشبهه في الخَلْق
والرجوع لحديث الاختلاف قال رسول الله صلى الله علية وسلم فى حديث اخر أبشركم بالمهدي ؛ يبعث على اختلاف من الناس وبالتمعن نرى ان المهدى يبعث !!! وذلك البعث من الله وكانت بشرى للمؤمنين على لسان الصادق الامين ولتوضيح الاختلاف ابين (( كل من هداهم الله عزوجل هم مهديون - ولكن المهدى الذى بشر بة رسول الله صلى الله علية وسلم مهدى خاص ياتى مصدقا لرسول الله ومعة اية من الله عزوجل اختلف بها عن الناس وبالسؤال عن الاية قال الامام الالبانى رحمة الله كيف نعرف المهدى الحق؟؟ اجابهم فى سؤال فقال ما هو اول ما نزل على رسول الله صلى الله علية وسلم اجابة السائل (اقرا بسم ربك الذى خلق خلق الانسان من علق) قال فهذة اية المهدى ان ياتى بدليل مادى على خلق الانسان من علق وللرجوع الى حديث جرهد نجد ان اية العلق لا تكون الا من الفخد ولذلك اثبت الحديث للمهدى وهذا هو الاحوط فى الحديث ((حديث جرهد احوط)) والخروج عن الاختلاف فى حملة لاية العلق فهل من احد على الارض يثبت خلق الانسان من علق؟؟ الحمدلله على نعمة الاسلام صدقناك يا الحبيب اللهم صلى علية وسلم س- لماذا يخرج المهدى على اختلاف من الناس؟؟؟؟ جـ - هو دليل من الله عزوجل لضياع الانساب بيننا هذا لتبين الحديث =========== ثالثا اختلاف الاسم والله اعلى واعلم شبهة الاسم قال النبى صلى الله عليه وسلم المهدى يواطىء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي س - لماذا لم يذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان اسمة محمد ابن عبدالله لماذا شابة الاسم وواطاة وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم اسماء اهل فسق وفجور مثل من يهدم الكعبة والسفيانى والخرسانى وغيرهم ممن يكونو فى عصر ظهور المهدى؟؟؟؟ جـ - اختلف الصحابة فى زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن اسم المهدى اهو احمد ام محمد فذهب احدهم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليسئلة فاجاب النبى صلى الله علية وسلم اسمة محمد ولم يذكر اسم ابية الا انة يشابة اسم عبد الله (((((واجيب عن السؤال باية من الله قال عزوجل (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))))) ================================== فلو كان الزاما البيعة لمحمد ابن عبدالله بالاسم ما كان لاهل البيعة ان يناظرو مدعين النبوة رابعا من هم من ادعو النبوة والمهدية =========================== 1 - غلام احمد 2 - المهدي السوداني محمد أحمـد بن عبدالله 3 - ثم أتى الحديث عن المهدي القحطاني، وقد عرف الشيخ به وهو محمد بن عبد الله القحطاني الذي قاد مجموعة مسلحة استولت على الحرم المكي الشريف مستهل عام 1400هـ، وهو مدعي المهدية والذي أدى ظهوره إلى انتهاك حرمات بعضها أعظم من بعض 4 - المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني 5 - صالح بن طريف البرغواطي 6 - محمد بن جعفر الصادق 7 - صالح بن طريف البرغواطي: ادعى المهدية و النبوة سنة 125 هـ . 8 - ميرزا علي محمد ( الملقب بالباب): ادعى المهدية قبل ادعائه النبوة عام 1260 هـ. 9 - أبو منصور عيسى: ادعى المهدية و النبوة عام 341 هـ. 10 - أبو غفير محمد بن معاذ: ادعى المهدية ================================ استكفى بهؤلاء الاسماء الذى يتبين من اسمائهم انهم ما حتى شابهو فى الاسم والسؤال لماذا يناظروهم اهل البيعة الا ان كانت البيعة على وصف؟؟ جـ - لعل ما بينت من اختلاف واية العلق هى الدليل على المهدى واثبات انة المهدى الحق خامسا واخيرا ضوابط معرفة المهدى الضابط الأول: يجب التفريق بين خبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وبين الحكم على فلان بأنه المهدي علي سبيل التعيين. الضابط الثاني: جميع علامات المهدي إنما تعرف من خلال الوحي المعصوم، ولا حجة في أي مصدر آخر. (اى من القراءن والسنة) الضابط الثالث: يجب أن يكون المهدي على منهاج النبوة ومن أهل السنة والجماعة، بريئًا من الفرق الضالة كلها. الضابط الرابع: المهدي الحقيقي لا يتمحور حول إثبات مهديته، ولا يمتحن الناس عليه فضلًا عن تكفيرهم واستباحة دمائهم. الضابط الخامس: علامات المهدي نوعان: - أمارات مشتبهة مشتركة قابلة للتكرار مع غير المهدي، وهي صفات قابلة للتكرار في غير المهدي الحقيقي، فيمكن أن يتصف بها بعض الناس، وهي لا تثبت أنه صادق في دعواه المهدية حتى ينضم إليها النوع الثاني. ===================== - أدلة محكمة جازمة قاطعة بأن فلانًا هو المهدي، وهي علامات غير قابلة للتكرار في غير المهدي الحقيقي، ولا يستطيع مدعي المهدية أن يفتعلها كنزول عيسى عليه السلام واجتماعه به. الضابط السادس: يجب نبذ الصورة الأسطورية التي خلعتها على المهدي بعض الفرق الضالة، والاقتصار على الصورة الواقعية لشخصيته كما أخبر بها المعصوم صلى الله عليه وسلم أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرًّا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعًا بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (11) صدق الله العظيم صحيح البخاري =============
| |
|