الداعية جنة الفردوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
أهلاً ومرحاً أيها الزائر العزيز في منتدى الداعية جنة الفردوس الإيسلامي
نرجو منك أن تشرفنا بنضمامك معنا في المنتدى
اذا كنت منضم معنا فرجاءً سجل الدخول
تحيات الداعية جنة الفردوس
الداعية جنة الفردوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
أهلاً ومرحاً أيها الزائر العزيز في منتدى الداعية جنة الفردوس الإيسلامي
نرجو منك أن تشرفنا بنضمامك معنا في المنتدى
اذا كنت منضم معنا فرجاءً سجل الدخول
تحيات الداعية جنة الفردوس
الداعية جنة الفردوس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى اسلامي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة =====================

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الداعية جنة الفردوس
Admin
Admin
الداعية جنة الفردوس


عدد المساهمات : 4517
جوهرة : 13406
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

 احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة ===================== Empty
مُساهمةموضوع: احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة =====================    احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة ===================== I_icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 8:53 pm


احاديث منتشرة على صفحات الانترنت
وليست صحيحة
=====================





--------------------------------------------------------------------------------

541 - حديث: ((إذا صليتم علي فعمموا)).
الدرجة :لا أصل له





--------------------------------------------------------------------------------

542 - حديث: ((الولد سر أبيه))
الدرجة :لا أصل له





--------------------------------------------------------------------------------

543 - حديث: ((يوم صومكم يوم نحركم)) وفي رواية: ((نحركم يوم صومكم)).
الدرجة :ليس له أصل





--------------------------------------------------------------------------------

544 - ((ذكروا أن سليمان كان جالساً على شاطيء بحر, فبصر بنملة تحمل حبة قمح, تذهب بها نحو البحر, فجعل سليمان ينظر إليها حتى بلغت الماء, فإذا بضفدعة قد أخرجت رأسها من الماء, ففتحت فاها, فدخلت النملة, وغاصت الضفدعة في البحر ساعة طويلة, وسليمان يتفكر في ذلك متعجباً. ثم أنها خرجت من الماء, وفتحت فاها, وخرجت النملة ولم يكن معها الحبة. فدعاها سليمان عليه السلام, وسألها وشأنها, وأين كانت؟ فقالت: يا نبي الله, إن في قعر البحر الذي تراه صخرة مجوفة, وفي جوفها دودة عمياء, وقد خلقها الله تعالى هنالك, فلا تقدرأن تخرج منها لطلب معاشها, وقد وكلني الله برزقها, فأنا أحمل رزقها, وسخر الله تعالى هذه الضفدعة لتحملني فلا يضرني الماء في فيها, وتضع فاها على ثقب الصخرة وأدخلها, ثم إذا أوصلت رزقها إليها وخرجت من ثقب الصخرة إلى فيها فتخرجني من البحر. فقال سليمان عليه السلام: وهل سمعت لها من تسبيحة؟ قالت: نعم, إنها تقول: يا من لا تنساني في جوف هذه الصخرة تحت هذه اللجة برزقك، لا تنس عبادك المؤمنين برحمتك)) .
الدرجة :ليس لهذه القصة وجود في كتب السنة





--------------------------------------------------------------------------------

545 - حديث: ((أربع من النساء في الجنة, وأربع في النار: فأما الأربع اللواتي في الجنة فهن: امرأة عفيفة, طائعة لله ولزوجها, ولود, صابرة, قانعة باليسير مع زوجها, ذات حياء, غاب عنها حفظت نفسها وماله صابرة, وإن حضر أمسكت لسانها عنه. والرابعة امرأة مات عنها زوجها وترك لها أولاداً صغاراً, فحبست نفسها على أولادها, وربتهم وأحسنت إليهم, ولم تتزوج خشية أن يضيعوا, وأما الأربع اللواتي في النار, فامرأة بذيئة اللسان على زوجها, فاحشة الكلام, إن غاب عنها زوجها لم تصن نفسها, وإن حضر آذته بلسانها, والثانية امرأة تكلف زوجها ما لا يطيق, والثالثة امرأة لا تستر نفسها عن الرجال, وتخرج من بيتها متبرجة. والرابعة امرأة ليس لها هم غير الأكل والشرب والنوم, وليس لها رغبة في طاعة الله ورسوله))
الدرجة :ليس له إسناد





--------------------------------------------------------------------------------

546 - حديث: ((إن الرب تبارك وتعالى قال في بعض ما يقول لبني إسرائيل: إني إذا أطعت رضيت, وإذا رضيت باركت, وليس لبركتي نهاية, وإني إذا عصيت غضبت, وإذا غضبت لعنت, ولعنتي تبلغ السابع من الولد)).
الدرجة :ليس بحديث





--------------------------------------------------------------------------------

547 - حديث: ((عن جبرائيل عليه السلام عندما طلب الإذن من الله بأن يقوم بقياس عرض الجنة, فأعطاه الله الإذن بذلك, فانطلق، والسؤال هو ماذا حصل بعد ذلك ؟ الجواب: هو أن جبريل انطلق بالطيران في الجنة, وكما تعرفون أن جبرائيل قد أعطاه الله قدرة هائلة, فهو يقطع المسافة التي بين السماء السابعة وبين الأرض بطرفة عين, علماً أن المسافة بين السماء الأولى وبين الأرض 500 عام, وغلظ السماء الأولى كذلك, وبين السماء الأولى والثانية 500 عام, وغلظ السماء الثانية كذلك وهكذا كما ورد في الأثر، فجبريل يقطع تلك المسافة بطرفة عين، وعوداً على بدء نقول: انطلق جبريل عليه السلام ليقيس عرض الجنة, فطار مدة 300 ألف عام, ثم توقف وطلب من الله أن يمده بالعون ليطير 300 ألف عام أخرى, فأمده الله سبحانه وتعالى, فانطلق جبريل, ولما قطع 300 ألف عام توقف, وطلب من الله أن يمده بـــــــ 300 ألف عام أخرى, وهكذا حتى قطع جبريل 900 ألف عام يطير في الجنة, ثم توقف فرأى قصراً في الجنة قد أطلت منه إحدى الحوريات, فقالت له: يا جبرائيل, ماذا تفعل؟ قال: أريد أن أقيس عرض الجنة، قالت: يا جبرائيل, لا تتعب نفسك, أنت الآن منذ انطلاقتك الأولى تطير في حدود مملكتي، قال: ومن أنت؟ قالت: أنا زوجة لأحد المؤمنين)) .
الدرجة :ليس له وجود في كتب السنة، وهو موجود في كتب الرافضة.





--------------------------------------------------------------------------------

548 - حديث: ((ما من يوم تطلع شمسه إلا وتنادي السماء, تقول: يا رب, إئذن لي أن أسقط كسفاً على ابن آدم؛ فقد طعم خيرك, ومنع شكرك. وتقول البحار: يا رب, إئذن لي أن أغرق ابن آدم, فقد طعم خيرك, ومنع شكرك. وتقول الجبال: يا رب, إئذن لي أن أطبق على ابن آدم, فقد طعم خيرك, ومنع شكرك. فيقول الله تعالى: دعوهم دعوهم, لو خلقتموهم لرحمتوهم, إنهم عبادي, فإن تأبوا إليَّ فأنا حبيبهم، وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم)).
الدرجة :ليس له إسناد





--------------------------------------------------------------------------------

549 - ((عندما تمسك بيدك المصحف فإن الشيطان يغضب ويصيح, وعندما تفتحه يصيح أكثر, ويغصب أكثر, وعندما تقول: بسم الله ينهار, وإذا بدأت في القراءة يغمى عليه)).
الدرجة :ليس بحديث





--------------------------------------------------------------------------------

550 - حديث: ((إذا ماتت الأم نزل ملك من السماء يقول: يا ابن آدم؛ ماتت التي كنا نكرمك لأجلها، فاعمل لنفسك نكرمْك)) .
الدرجة :ليس بحديث





--------------------------------------------------------------------------------

551 - ((اللهم يا من فلقت البحر لموسى, وأنطقت في المهد عيسى, أسألك باسمك العظيم, وسلطانك القديم, وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت, ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الإبتلاء, أن لا تبق لي هماً, ولا حزناً, ولا ضيقاً, ولا سقماً إلا فرجته, وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح, وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج, وإن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك, وأن تحفظني لمن يحبني, وتحفظ لي أحبتي, اللهم إنك لاتحمل نفساً فوق طاقتها, فلا تحملني من كرب الحياة مالاطاقة لي به, وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب, إلهي, يامن بيده حياتي, يامن إليه يرجع أمري كله, ربي بيدك سعادتي وشقائي, ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي, اللهم إني مؤمن أنه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيء لن ينفعوني إلا بشيء قد كتبته لي, ولو اجتمعوا على أن يضروني بشيء لن يضروني إلا بشيء قد كتبته عليَّ. ربي إن في قلبي حاجات كثيرة لا أستطيع البوح بها لأحد سواك, أنت تعلم سري وما يضمره قلبي, ربي بكلمة ( كن ) منك تسعد حياتي, ربي قل لأمنياتي كوني, ربي قل لأمنياتي كوني, ربي قل لأمنياتي كوني, فإذا كنت أنت معي لا أحتاج سواك)).
الدرجة :ليس بحديث





--------------------------------------------------------------------------------

552 - ((ذهب أبو بكر الصديق رضي الله عنه وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما ذات يوم لزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم في بيته. وعندما وصلا إلى الباب قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: تقدم يا علي. فقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا أبا بكر وقد قال فيك الرسول صلى الله عليه وسلم: ما طلعت الشمس ولا غربت على رجل أفضل من أبي بكر؟ فقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا علي وقد قال فيك رسول الله صلى الله عليه وسلم: زوجت خير النساء لخير الرجال, زوجت فاطمة لعلي؟ فقال علي رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا أبا بكر وقد قال فيك الرسول صلى الله عليه وسلم: لو وزن إيمان الأمة بإيمان أبي بكر لرجح إيمان أبي بكر؟ فقال أبو بكر رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا علي وقد قال فيك رسول الله صلى الله عليه وسلم: يحشر علي بن أبي طالب مع فاطمة, والحسن, والحسين راكبين يوم القيامة, فيشير الناس إلى علي في الموقف ويقولون: من هذا النبي؟ فيقال لهم: ما هو بنبي, وإنما هو علي بن أبي طالب؟ فقال علي رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا أبا بكر وقد قال فيك الرسول صلى الله عليه وسلم: لو كنت متخذاً خليلاً غير ربي لاتخذت أبا بكر خليلاً؟ فقال أبو بكر رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا علي وقد قال فيك رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني مع علي يوم القيامة, فيقول الله لي يا حبيبي, لقد اخترت لك إبراهيم خير والد, واخترت لك علياً خير أخ وصديق؟ فقال علي رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا أبا بكر وقد قال فيك مولانا عز وجل: وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ [الزمر: 33]؟ فقال أبو بكر رضي الله عنه: وكيف أتقدم عليك يا علي وقد قال فيك مولانا عز وجل: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ [البقرة: 207]؟ وبينما هما يتجاذبان أطراف الحديث, إذا بالأمين جبريل عليه السلام يهبط على الأمين محمد صلى الله عليه وسلم ويقول له: يا رسول الله, إن أبا بكر وعلياً واقفان ببابك فقم إليهما. فقام الرسول صلى الله عليه وسلم إليهما, وجعل أبا بكر رضي الله عنه عن يمينه, وعلياً رضي الله عنه من الجهة الأخرى, ودخل بهما إلى بيته, وقال لهما: هكذا نحشر يوم القيامة)).
الدرجة :بمجموعه باطل





--------------------------------------------------------------------------------

553 - ((جوامع الاستغفار: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً، ولا موتاً، ولا حياتاً، ولا نشوراً، اللهم إن مغفرتك أوسع من ذنبي، ورحمتك أرجى لي من عملي، سبحانك لا إله غيرك، اغفر لي ذنبي، وأصلح لي عملي، إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم، يا غفار اغفر لي، يا تواب تب علي، يا رحمن ارحمني، يا عفو اعف عني. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، تعمدته أو جهلته، وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندم، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها عليّ فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها أحد سواك، ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك، ولا ينجيني منها إلا عفوك. اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب أذنبته، ومن كل معصية ارتكبتها، فاغفر لي يا أرحم الراحمين. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يصرف عني رحمتك، أو يحل بي نقمتك، أو يحرمني كرمك، أو يزيل عني نعمتك. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يزيل النعم، ويحل النقم، ويهتك الحرم، ويورث الندم، ويطيل السقم، ويعجل الألم. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات، ويضاعف السيئات، ويحل النقمات، ويغضبك يا رب الأرض والسماوات. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يكون في اجترائه قطع الرجاء، ورد الدعاء، وتوارد البلاء، وترادف الهموم، وتضاعف الغموم. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يرد عنك دعائي، ويقطع منك رجائي، ويطيل في سخطك عنائي. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يدعو إلى الكفر، ويورث الفقر، ويجلب العسر، ويصد عن الخير، ويهتك الستر، ويمنع الستر. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يقطع الآمال، ويشين الأعمال. اللهم إني أستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته في ضياء النهار وسواد الليل، وفي ملأ وخلا، وسر وعلانية، يا حليم. اللهم اغفر لي ذنبي مغفرة أنسى بها كل شيء سواك، وهب لي تقواك، واجعلني ممن يحبك ويخشاك. اللهم إني مستغيث أستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، فأغثني يا رحمن، لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك، إني ظلمت نفسي كثيراً، فارحمني يا أرحم الراحمين. يا من إذا عظمت على عبده الذنوب، وكثرت العيوب، فقطرة من سحائب كرمك لا تبقى له ذنباً ونظرة من رضاك لا تترك له عيباً، أسألك يا مولاي أن تتوب عليّ وتغفر لي. اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر ذنبي مغفرة من عندك، فإنك أنت الغفور الرحيم)).
الدرجة :ليس بحديث





--------------------------------------------------------------------------------

554 - ((مرضت فتاة عمرها ثلاثة عشر عاماً مرضاً شديداً عجز الطب في علاجها، وفي ذات ليلة اشتد بها المرض, فبكت حتى غلبها النوم, فرأت في منامها بأن السيدة زينب رضي الله عنها وضعت في فمها قطرات, فاستيقظت من نومها وقد شفيت من مرضها تماماً، وطلبت منها السيدة زينب رضي الله عنها أن تكتب هذه الرواية ثلاثة عشر مرة وتوزعها على المسلمين؛ للعبرة في قدرة الخالق جلت قدرته، وتجلت في آياته ومخلوقاته، وتعالى عما يشركون فنفذت الفتاة ما طلب منها وقد حصل ما يلي: النسخة الأولى وقعت بيد فقير فكتبها ووزعها, وبعد مضي ثلاثة عشر يوماً شاء المولى الكريم أن يغتني هذا الفقير, والنسخة الثانية وقعت في يد عامل فأهملها وبعد مضي ثلاثة عشر يوماً فقد عمله, والنسخة الثالثة وقعت في يد أحد الأغنياء فرفض كتابتها وبعد مضي ثلاثة عشر يوماً فقد كل ما يملك من ثروة)).
الدرجة :قصة باطلة موضوعة





--------------------------------------------------------------------------------

555 - حديث: ((إن عبدالرحمن بن عوف يدخل الجنة حبواً)).
الدرجة :كذب، باطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eldaaia-gantelfrdous.yoo7.com
 
احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة =====================
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة
»  احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة
» احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة
»  احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة
»  احاديث منتشرة على صفحات الانترنت وليست صحيحة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الداعية جنة الفردوس :: الحديث الشريف :: احاديث ضعيفة وموضوعة-
انتقل الى: