الداعية جنة الفردوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
أهلاً ومرحاً أيها الزائر العزيز في منتدى الداعية جنة الفردوس الإيسلامي
نرجو منك أن تشرفنا بنضمامك معنا في المنتدى
اذا كنت منضم معنا فرجاءً سجل الدخول
تحيات الداعية جنة الفردوس
الداعية جنة الفردوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
أهلاً ومرحاً أيها الزائر العزيز في منتدى الداعية جنة الفردوس الإيسلامي
نرجو منك أن تشرفنا بنضمامك معنا في المنتدى
اذا كنت منضم معنا فرجاءً سجل الدخول
تحيات الداعية جنة الفردوس
الداعية جنة الفردوس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى اسلامي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فلنعلم أخوتي/ أن كل ما نكتبه في المنتديات وما نسآعد على نشره عبر البريد الإلكتروني إمآ أن يكون في موازين حسنآتنا أوموازين سيئآتنا !! الموضوع جداً بسيط ب النسبة لنا (نسخ + لصق) أو إعادة توجيه .. لكنه عند رب البريات أعظم ب كثير مما نتوقع .. (إِذْ تَلَقَّوْ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الداعية جنة الفردوس
Admin
Admin
الداعية جنة الفردوس


عدد المساهمات : 4517
جوهرة : 13406
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

فلنعلم أخوتي/ أن كل ما نكتبه في المنتديات وما نسآعد على نشره عبر البريد الإلكتروني إمآ أن يكون في موازين حسنآتنا أوموازين سيئآتنا !! الموضوع جداً بسيط ب النسبة لنا  (نسخ + لصق) أو إعادة توجيه .. لكنه عند رب البريات أعظم ب كثير مما نتوقع .. (إِذْ تَلَقَّوْ Empty
مُساهمةموضوع: فلنعلم أخوتي/ أن كل ما نكتبه في المنتديات وما نسآعد على نشره عبر البريد الإلكتروني إمآ أن يكون في موازين حسنآتنا أوموازين سيئآتنا !! الموضوع جداً بسيط ب النسبة لنا (نسخ + لصق) أو إعادة توجيه .. لكنه عند رب البريات أعظم ب كثير مما نتوقع .. (إِذْ تَلَقَّوْ   فلنعلم أخوتي/ أن كل ما نكتبه في المنتديات وما نسآعد على نشره عبر البريد الإلكتروني إمآ أن يكون في موازين حسنآتنا أوموازين سيئآتنا !! الموضوع جداً بسيط ب النسبة لنا  (نسخ + لصق) أو إعادة توجيه .. لكنه عند رب البريات أعظم ب كثير مما نتوقع .. (إِذْ تَلَقَّوْ I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 05, 2013 2:08 pm


فلنعلم أخوتي/ أن كل ما نكتبه في المنتديات
وما نسآعد على نشره عبر البريد الإلكتروني
إمآ أن يكون في موازين حسنآتنا
أوموازين سيئآتنا !!
الموضوع جداً بسيط ب النسبة لنا
(نسخ + لصق)
أو إعادة توجيه ..
لكنه عند رب البريات أعظم ب كثير مما نتوقع ..
(إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ
وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ )
سورة النور (64 آية)
وقآل سبحآنه في سورة الكهف :
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا *
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)
سأجمعها هنا
المكذوبات وإحصاء أكثرها
والتحذير منها بدلاً من المساعده
على نش
قوله _صلى الله عليه وسلم_:
كفى بالمرء كذباً أن يحدث ب كل ما سمع )
أخرجه مسلم
=====================
23-اتصلوا على هالرقم..خاصةً بالليل!!
===================\\
نص الموضوع المنتشر :
اتصل على هذا الرقم، فهذا الرقم الخاص بالملك .
الرقم هو 222 فقط وبدون مفتاح للدولة وبدون مفتاح للمدينة !!
هل تريد معرفة كيفية الاتصال ؟؟
إذاً تفضل معي لنبدأ الأنصال معاً !!!
الرقم الأول ( 2 ) يعني الساعة ( 2 ) بعد منتصف الليل.
الرقم الثاني ( 2 ) يعني ركعتين.
الرقم الثالث ( 2 ) يعني دمعتين.
ومعناها ركعتين الساعة ( 2 ) في آخر الليل مع دمعتين .
اطلب ملك الملوك ... ..........الخ ..
التعقيب :
======
هذا الكلام لايجوز
كما قال الشيخ صالح الفوزان في شريطه بعنوان اللقاء الاسبوعي
أغتنم الشريط وستعرف لماذا لايجوز .
والشيخ صالح الفوزان من علماء السعوديه وعضو في اللجنة الدائمة للافتاء
وياأخي أعلم أن الله سبحانه وتعالى ينزل في الثلث الاخير من الليل
ولم يحدد الله سبحانه في كتابه ولا على لسان رسوله الوقت
في النزول وهذا من البدع ولقد قال صلى الله عليه وسلم
( من أحدث في أمرنا هذا أمرا فهو رد ) صحيح مسلم
وزيادة على تنبيه فهذه فتوى للدكتور رياض بن محمد المسيمري - حفظه الله -
عن ما نُشر بهذا الموضوع.. :
هذه النشرة وأمثالها يضعها الجهلة بحسن نية أحيانًا،
ولكن ذلك لا يعفيهم من مغبة هذه البدعيات،
بل ربما كانت هذه النشرات من قبل اتخاذ آيات الله هزوًا
فكيف يجعل رب الأرباب الملك الوهاب محلاًّ لهذه الأقوال الركيكة
ويعين له رقم هاتف؟
تعالى الله وتقدس عن ذلك علوًا كبيرًا.
وأنا أنصح إخواني الراغبين في نفع الناس ودلالتهم على الخير
أن يلجوا البيوت من أبوابها
ويتبعوا منهج أسلافهم في الدعوة والتعليم،
وألا يُقدموا على أمر ما إلا بعد التأكد من شرعيته وسلامة طريقته وفي الدعوة بالآيات الكريمة
والأحاديث الصحيحة غنية وكفاية.
والله الموفق.
============
24-السؤال:
=======
الشيخ الفاضل عبدالرحمن السحيم حفظه الله
هل يصح تخصيص هذا الدعاء لتفريج الهم ؟
========
دعاء يفرج همك باذن الله
===============
عليكم بالتوجه إلى الله والله لن يخيبكم الله...بإذنه سبحانه
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه
الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته
و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف
ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف
ما بي من ضر انك ارحم الراحمين
لا اله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
سبحان الله و بحمده عدد خلقه ..الخ
لدعاء الثاني
========
اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر
وصحة في الجسد
وسعة في الرزق
وتوبة قبل الموت
وشهادة عند الموت
ومغفرة بعد الموت
وعفوا عند الحساب
وأمانا من العذاب
ونصيبا من الجنة
وارزقنا النظر ...الخ
رجاء من الجميع أن ينشر هذا الدعاء لكي نكسب ثواب
والدعاء للراسل حتى تقول لك الملائكة " ولك بالمثل
الجواب :
=========
هذا دعاء عام ، وليس مُختَصّا بِتفريج الهم .
وأما دعاء تفريج الهمّ
فهو في قوله عليه الصلاة والسلام :
====================
ما أصاب أحدا قط هَمٌّ ولا حٌزن
فقال : اللهم إني عبدك بن عبدك بن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك ،
عَدْل فيّ قضاؤك . أسألك بكل اسم هو لك سَمّيت به نفسك ، أو عَلَّمْتَه أحدًا من خَلْقِك ، أو أنزلته في كِتابك ،
أو استأثرت به في عِلم الغيب عندك أن تَجْعَل القرآن ربيع قلبي ونُور صدري وجَلاء حزني وذهاب همي ؛ إلا أذهب الله هَمَّه وحُزْنه ، وأبدله مكانه فَرَجًا .
فقيل : يا رسول الله ألا نَتَعَلّمها ؟
فقال : بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها . رواه الإمام أحمد .
ويُلْحَظ قول الكاتب في آخر الدعاء (والدعاء للراسل) والصحيح الدعاء للمُرْسِل .
والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم
================
25-موضوع ينشر في هذه الايام من السنه باسم
"وصية إبليس قبل اعتقاله"
السؤال:
=======
انتشر في كثير من المنتديات ما عرف باسم " رسالة إبليس " ، وهي مذيلة باسمه ! وفيها خطابات للناس ولشياطين الإنس ، فنرجو النظر فيها والتعليق عليها .
الجواب:
===\\\\\====
الحمد لله
قد وقفنا على تلك النشرة ، ورأيناها في كثير من المنتديات ، وتعرف باسم " وصية إبليس "
أو
" وصيتي قبل الاعتقال "
أو
" رسالة إبليس "
وهي مذكورة على لسان الشيطان يخاطب فيها الناس قبل تصفيده في رمضان ،
ويحث فيها شياطين الإنس على القيام بمهماته ، وسنذكر نص هذه الرسالة ، وما يتيسر من التعليق عليها .
نص الرسالة :
" يقول إبليس في الرسالة :
أبعث إليكم بأشواقي وتحياتي قبل سويعات من الاعتقال الذي تأكد لي خبره وطار أمره .
ثلاثون يوماً بعيداً عنكم بعد أن كنت معكم على مدار العام ،
ولعل عزائي أن فيكم من سيعوض غيابي ويسد فراغي من اللئام .
لا يخفاكم ما حدث في رمضان الماضي ، فعلى الرغم من كل الجهود الذي بذلتها معكم ،
وكل الأفكار التي صبتها في آذانكم : فقد رأينا الملاين من كل مكان يرتادون المساجد ،
والملاين يرتدين الحجاب ، وكنت أنا وقتها في معتقلي أكتوي بنار الغضب .
فهذا جهدُ عامٍ مع تلك الفتاة الضائعة يضيع في ليلة القدر ،
وهذا الذي ما تركت كبيرة إلا وأوقعته فيها تنزل من عينه دمعة تطفئ غضب الرب عليه ، وتفتح باب التوبة إليه .
يا شياطين الإنس : في خضم غياب فارسكم أمامكم.الخ ..
التوقيع : إبليس اللعين " .
ولنا على هذه الرسالة ملاحظات ، ومنها :
======================
1. أنها طريقة مبتدعة في الدعوة والوعظ ، فيمكن للداعية والواعظ أن يوصل رسائل للعصاة لترك معاصيهم ،
وللطائعين للازدياد من طاعاتهم بغير تلك الرسالة السمجة الهزلية ،
التي حويت أصنافا من الجهل والتكلف والهزل .
2. أن هذه الطريقة في الوعظ والتذكير تفتح الباب للكلام على لسان غير إبليس كالملائكة أو الأنبياء أو الشهداء أو الدجال أو الجنة أو النار وغيرها ،
وهو مما يجعل الأمر فوضى ، ويفتح الباب لكل عابث بتوجيه تلك الرسائل على لسان من يشاء ،
فتنقلب الدعوة إلى مباريات كتابية خيالية ، ويصير الوعظ تنافساً في اختيار الشخصية التي يتكلمون بلسان حالها .
3. ونحن نجزم أن كاتبها ليس عالما ولا طالب علم ،
ولم نرَ هذه الرسالة إلا في منتديات يرتادها العامة ، ومن شروط الدعوة إلى الله أن يكون المتكلم صاحب علم يعرف ما يقول لأنه يوقع عن رب العالمين ،
ويتكلم باسم الدين ، فلا يجوز أن يكون هذا المجال لكل صاحب خيال واسع .
4. وهذه الرسالة ليس فيها آية ولا حديث ، فيها صرف الناس عن الوعظ بالقرآن ،
وكأن الشرع المطهَّر ليس فيه ما يُخاطب به الناس من القوارع والزلازل من الآيات البينات والأحاديث الصحيحة الواضحات ،
والأحكام الشرعية البيِّنة .
5. وفي الرسالة تعظيم للشيطان ؛ حيث جُعل هو المتكلم والناس تستمع وتنقل رسائله المذيلة بتوقيعه !
ولا شك أن في هذا تشريفاً لذلك المطرود من رحمة الله ،
والذي شأنه أحقر من أن يكون صاحب رسائل ينقلها المسلمون في منتدياتهم وجوالاتهم ،
ويمكن لأحد الدعاة أو طلبة العلم أن يكتب رسالة يوضح فيها حال الشيطان مع العصاة ،
وحاله مع العبَّاد ، وأن يجعل بين الحالين مقارنة ، ويوضح ذلك بالآيات والأحاديث دون أن يجعل المتكلم هو الشيطان ،
ويكون بذلك أدَّى الغرض الذي من أجله كُتبت هذه الرسالة .
6. وفي الرسالة جهل بالأحكام الشرعية ، وافتراء على الشرع ،
ومنه قوله " أما حذرتكم أن من أدرك منهم ليلة القدر غفر له كل ماضيه والبقية " ،
وفي هذه الجملة جهل من وجهين :
الأول : أن المعلوم أن مجرد إدراك ليلة القدر ليس فيه فضل ، وقد نصَّ الحديث الصحيح على فضل من قام ليلة القدر ، لا من أدركها ،
والثاني : أن الفضل لمن قام ليلة القدر أنه يغفر له ما تقدم من ذنبه دون " البقية "
أي : ما تأخر ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ) رواه البخاري ( 1802 )
ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم : وما تأخر .
7. وفي الرسالة بيان أن شياطين الجن جميعها تصفَّد وتسلسل ،
والظاهر أن الذي يصفَّد هو مردتهم ، كما جاء في بعض الروايات الصحيحة ، وقد بيَّنا هذا في أجوبة كثيرة ، منها
( 39736 ) و ( 12653 ) و ( 14253 ) ، وفي بعض تلك الأجوبة أن تصفيد أولئك المردة لا يعني عدم وسوستهم ،
وهو ما يقضي على الرسالة من أصلها .
والخلاصة :
=========
أننا لا نرى جواز نشر هذه الرسالة ؛
لما فيها من مخالفات للشرع ؛ ولما فيها من سماجة وهزلية ،
ونرى أن مثل هذه الأساليب فيها صرف للناس عن القرآن والسنة ،
وأن نفعها المزعوم قد يتركز في الفكرة والأسلوب دون المعنى والمضمون .
والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
==============
26-هل الصلاة على النبي تحفظ من العين والحسد؟
السؤال:
======
الشيخ الفاضل .. عبد الرحمن السحيم
هل الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام تحفظ من العين والحسد ؟
وجزاكم الله خيرا
الجواب :
====\\
لا أعلم ذلك .
والذي دلّ النبي صلى الله عليه وسلم
أمَّتَه عليه في حال خشية العين هو التَّبْرِيك .
فقال للذي أصاب أخاه بالعَين :
هلا إذا رأيت ما يعجبك برّكت ؟
ولم يَقُل : هلا صَلّيت .. ؟
ولذلك مِن الخطأ قول بعض الناس :
( هذي عِين ما صَلّتْ على النبي )
وسبق الجواب عن هذا السؤال :
هل يجوز أن يقول الإنسان (ما شاء الله تبارك الله) إذا أُعجب بشيء؟
والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم
==================
هل يجوز أن يقول الإنسان (ما شاء الله تبارك الله) إذا أُعجب بشيء؟
السؤال :
======
هل يجوز أن يقول الإنسان ( ما شاء الله تبارك الله ) إذا أُعجب بشيء رغم أن الآية الكريمة تقول : ( فلولا إذ دخل جنته قال ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) ؟
الجواب :
========
نصّ الآية ( وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ ) .
ويقول الإنسان إذا رأى ما يُعجبه – ولو كان مِن مالِه أو ولده –
ما شاء الله لا قوة إلا بالله .
وقول : ما شاء الله تبارك الله ، له أصل في السُّنَّة ،
وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعامر بن ربيعة رضي الله عنه :
هلاّ إذا رأيت ما يُعجِبك بَرَّكْتَ ؟ رواه الإمام أحمد .
وفي رواية للنسائي في الكبرى : ألا بَرَّكْتَ ؟ إن العين حق .
فهذا يدل على أن المشروع للإنسا
إذا رأى ما يُعجِبه مِن ماله أو ولده أن يقول :
ما شاء الله لا قوة إلا بالله .
وإذا رأى ما لغيره أن يقول :
ما شاء الله تبارك الله .
أو يَذكر الله عموما ، ليذهب ما في نفسه .
والله تعالى أعلم
============

27-حديث: من أكثر من الصلاة عليّ سوف لا يجد السوء والأذى ساعة الاحتضار ..!
[ نص الموضوع ]
اللهم صلي على محمد وآل محمد
أحد الصالحين ذهب إلى عيادة مريض في آخر أيام حياته .. فلما حضر عنده وجده في حالة الاحتضار ..
قال له : كيف تجد مرارة نزع الروح ؟
قال المريض : إني لاأجد أي مرارة بل احس بطعم حلو في فمي ..
تعجب الرجل الصالح من كلام المؤمن ..
لأنه من المتعارف عند الجميع أن نزع الروح من الأمور الشاقه والمره
التي يواجهها كل انسان ساعة خروجه من هذه الدنيا ..
فلما رأى المريض حالة التعجب والحيرة في وجه الرجل ..
قال له : ياهذا لاتعجب ، إني سمعت حديثا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
قال :" من أكثر من الصلاة عليّ سوف لايجد السوء والأذى ساعة الاحتضار "،
وإني منذ مدة طويله أُكثر من الصلاة على محمد وآل محمد ، لهذا أجد من جراء ذلك دوام السعادة والخير وخصوصا هذه الساعة
(فلنرفع أصواتنا بالصلاة على محمد وآل محمد)
الجواب
------------
رد الشيخ حامد العلي :
الحديث لايصح
لكن فضل الصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عظيمة
وثوابها جزيل والعمل الصالح يخف سكرات الموت
والله أعلم
===================
28-ماصحة هذه القصه ؟؟؟
================
كان ثعلبة بن عبدالرحمن رضي الله عنه، يخدم النبي في جميع شؤونه...
وذات يوم بعثه
رسول الله في حاجة له...
فمر باب رجل من الأنصار...
فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر إليها.
فأخذته الرهبة...
وخاف أن ينزل الوحي على رسول الله بما صنع...
فلم يعد الى النبي ودخل جبالا بين مكة والمدينة، ومكث فيها قرابة أربعين يوماً...
فنزل جبريل على النبي ...
وقال: يا محمد، إن ربك يقرئك السلام ويقول لك أن رجلاً من أمتك بين حفرة في الجبال متعوذ بي.
فقال النبي لعمر بن الخطاب وسلمان الفارسي:
انطلقا فأتياني بثعلبة بن عبدالرحمن.....الخ الى قوله /
فلما انتهى الدفن قيل لرسول الله:
يا رسول الله رأيناك تمشي على أطراف أناملك.
قال الرسول:
والذي بعثني بالحق نبياً ما
قدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة ما نزل من الملائكة لتشيعه
سبحآن الله الذي لآ إله إلآ هو ...
الانسان خطّاء... وخير الخطائين التوابون...
فالواجب علينا أن نعود أنفسنا دائماً على التوبة النصوح
منقول اليكم.
الجواب:
======
هذا الحديث ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وابن عِراق في تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الموضوعة ،
والسيوطيفي اللآلي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة ، والشوكاني في الفوائد المجموعة .
وقال ابن الجوزي : هذا حديث موضوع شديد البرودة !
وهذا يعني أن الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تجوز روايته ولا يجوزتناقله إلا على سبيل التحذير منه .
الشيخ عبد الرحمن السحيم
================
29-الدعاء الذى يستغيث منه الشيطان
=======================
السؤال:
=======
قرأت هذا بأحد المنتديات وأحبت التاكد من صحته ان امكن ...
ورد فى الاثر عن الامام محمد بن واسع انه كان يدعوا الله كل يوم بدعاء خاص --
فجائه شيطان وقال له يا امام أعاهدك انى لن أوسوس لك ابدا
ولم آتيك ولن أمرك بمعصيه ولكن بشرط
ان لاتدعوا الله بهذا الدعاء ولا تعلمه لاحد
فقال له الامام كلا -- ساعلمه لكل من قابلت وافعل ما شئت
هل تريد معرفه الدعاء ؟؟؟
ان يدعوا فيقول
اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا -
يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم -- اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك
وقنطه منا كما قنطته من عفوك -- وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك
رحمكم الله واثابكم
الجواب:
=========
لا أظنه يصح ، ومحمد بن واسع من العباد الزهاد بل هو من المجاهدين في سبيل الله .
والنبي صلى الله عليه وسلم قد كُذِب عليه ، فكيف بغيره .
ويبعد أن يتمثّل الشيطان لرجل ليردّه عن مثل هذا الدعاء .
وأما الدعاء فليس فيه ما يُستنكر ، ولكن أفعال التابعين فمن بعدهم لا تُعتبر حجّة .
وليس شيء أشد على الشيطان من الاستغفار ،
وهو معلوم لكل أحد ولكن الناس عن تحصين أنفسهم من عدوّهم المُبين الظاهر العداوة غافلون .
والله تعالى أعلى وأعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم
==================
30التحذير من كذبة خمسة عشر عقوب
(( عقوبة تارك الصلاة )) .
*** نص الموضوع المشبوه ***
=======\\\\\\\\======\\
روى عن الرسول صلي الله عليه وسلم :
من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة .
ستة منها في الدنيا وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر
وثلاثة عند خروجه من القبر آما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي
1- ينزع الله البركة من عمره .
2- يمسح الله سم الصالحين من وجهه.
3- كل عمل لا يؤجر من الله .
4- لا يرفع له دعاء إلي السماء .
5- تمقته الخلائق في دار الدنيا
6- ليس له حظ في دعاء الصالحين .
آما الثلاثة التي تصيبه عند الموت
1- انه يموت ذليلا .
2- انه يموت جائعا .
3- انه يموت عطشان ولو سقي مياه بحار الدنيا ماروى عنه عطشه
أما الثلاثة التي تصيبه في قبره فهي
1- يضيق الله عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه.الخ

*** الرد على الشبه و توضيح الأخطاء و التحذير منها ***
=============================
حديث الخمس عشرة عقوبة لتارك الصلاة
حديث باطل موضوع مكذوب
و تنتشر بين الآونة والأخرى بعض الأحاديث المكذوبة
و الموضوعة على رسول الله صلى الله عليه و سلم
والتي قد يتنافس الناس في نشرها
و توزيعها ظنًا منهم بصحتها ومن هذه الأحاديث الموضوعة الباطلة حديث عقوبة تارك الصلاة والذي يتضمن
(( من ترك الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة ......" .
و قد قال عنه الشيخ محمد بن صالح بن عثيمن رحمة الله عليه :
هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه
و سلم
لا يحل لأحد نشره إلا مقرونا بيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .
أيضًا أجابت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء في فتوى رقم (( 8689 )) أن هذا الحديث باطل
قال الحافظ ابن حجر في (( اللسان ))
هو من تركيب محمد بن علي بن العباس البغدادي العطار
زعم أن أبا بكر بن زياد النيسابوري أخذه عن الربيع عن الشافعي
عن مالك عن سمي عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه رفعه
(( من تهاون بصلاته عاقبه الله بخمس عشرة خصلة....) الحديث .
و هو ظاهر البطلان من أحاديث الطرقية
و هكذا قال الذهبي في (( الميزان ))
(( مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ إبن عثيمين -
فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء ))
===============
31-التحذير من حديث موت الملائكة المزعوم
*** نص الموضوع المشبوه ***
====================
قال تعالى في محكم التنزيل
(( كل من عليها فان , و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام ))
كل من على الدنيا هالك لا محالة إلا الله عز و جل لا إله إلا هو سبحانه ..
فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفية موت الملائكة عليهم السلام...
كما نقل في كتاب ابن الجوزي رحمه
الله (( بستان الواعظين و رياض السامعين )) .
مقدمة :
بعدما ينفخ إسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض جميعا و تموت ملائكة السبع سماوات و الحجب
و السرادقات و الصافون و المسبحون و حملة العرش و أهل سرادقات المجد و الكروبيون
و يبقى جبريل و ميكائيل و إسرافيل و عزرائيل ملك الموت عليهم السلام .
موت جبريل عليه السلام
يقول الجبار جل جلاله : يا ملك الموت من بقي ؟؟ _ و هو أعلم _
فيقول ملك الموت : سيدي و مولاي أنت أعلم بقي إسرافيل و بقي ميكائيل و بقي جبريل و بقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل
قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال .. فيقول له الجبار تبارك و تعالى :
انطلق إلى جبريل فأقبض روحه ,, فينطلق إلى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له :
ما أغفلك
عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو آدم و أهل الدنيا و الأرض و الطير و السباع
و الهوام و سكان السماوات و حملة العرش و الكرسي و السرادقات
و سكان... الخ
*** الرد على الشبه و توضيح الأخطاء و التحذير منها ***
================================
هذا الحديث كذب على الله و رسوله صلى الله عليه و سلم
و منتشر في المنتديات بشكل واسع و الحديث مذكور في كتاب
(( بستان الواعظين و رياض السامعين ))‎
و فيه من الأحاديث الضعيفة و الموضوعة لذا وجب التنوية لعدم جوزا نشره .
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه ، أما بعد :
فإن الملائكة يموتون كما يموت غيرهم من الأحياء ،
و يدل لذلك كما قال القرطبي و إبن حجر قول الله تعالى
((
كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ))
{القصص: 88} .
و قال المناوي في (( فيض القدير )) :
و أما الملائكة فيموتون بالنص و الإجماع ، و يتولى قبض أرواحهم ملك الموت ،
و يموت ملك الموت بلا ملك الموت .
و لا يبعد أن يعانوا من سكرات الموت كما يعاني منها غيرهم يقول الله تعالى
(( وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ))
{ق: 19}
و في البخاري أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يقول
(( لا إله إلا الله ، إن للموت لسكرات ))
و في المستدرك عن عائشة رضي الله عنها قالت
(( لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو بالموت وعنده قدح فيه ماء
و هو يدخل يده في القدح ثم يمسح وجهه بالماء ثم يقول : اللهم أعني على سكرات الموت))
و الحديث صحه الحاكم و وافقه الذهبي .
و أما ما ذكر إبن الجوزي في وصف موت الملائكة الأربعة فإنه لم يثبت فيه نص ،
و لكن وردت آثار ضعيفة الأسانيد كما قال البيهقي في (( شعب الإيمان )) و إبن كثير في البداية
تفيد موت هؤلاء الملائكة الأربعة ، و لم تذكر التفاصيل التي ذكر إبن الجوزي .
و ليعلم أن أهم ما يتعين الإعتناء به هو تذكرنا للموت و إستعدادنا له
و توظيف أوقاتنا و طاقاتنا فيما يرضي الله تعالى حتى نلقاه و هو راض عنا .
و الله أعلم
(( مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه ))
=======================
31-*** عنوان الموضوع ***
التحذير مما يسمى
"قم بإرسال هذه الآيات لتكون جالبة خير وحسن طالع وفلاح "
==========
*** نص الموضوع المشبوه ***
==================
قال الله تعالى : ( بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ ) سورة الزمر آية 96 .
( فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) سورة الأعراف آية 107 .
( لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة يونس آية 64 .
( يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ ) .
سورة إبراهيم آية 27 .
قم بإرسال هذه الآيات لتكون جالبة خير وحسن طالع وفلاح ،
فقم بتوزيعها حول العالم تسع مرات وستجلب لك الخير والفلاح بعد أربعة أيام بإذن الله ،
وليس الأمر بلهو ولعب أو لاتخاذ آيات الله الكريمة هزوا بك ،
وسترى ما يصلك خلال أربعة أيام .
فعليك أن ترسل نسخا من هذه الرسالة وقد سبق أن وصلت هذه الرسالة إلى أحد رجال الأعمال
فوزعها فورا فجاءته أخبار نجاح ..............الخ
*** الرد على الشبه و توضيح الأخطاء و التحذير منها ***
================================
قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
لما اطلعت على هذه الرسالة كتبت ما يأتي :
هذه النشرة وما يترتب عليها من الفوائد بزعم من كتبها وما يترتب على إهمالها من الخطر كذب لا أساس له من الصحة ،
بل هي من مفتريات الكذابين اللعابين ،
ولا يجوز توزيعها لا في الداخل ولا في الخارج ،
بل ذلك منكر يأثم من فعله ويستحق عليه العقوبة العاجلة والآجلة .
لأن البدع شرها عظيم وعواقبها وخيمة ،
وهذه النشرة على هذا الوجه من البدع المنكرة ومن الكذب على الله سبحانه وقد قال الله سبحانه :
إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
" من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " متفق عليه ، وقال عليه الصلاة والسلام :
" من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد " رواه مسلم في صحيحه .
فالواجب على جميع المسلمين الذين تقع في أيديهم أمثال هذه النشرة تمزيقها وإتلافها وتحذير الناس منها ،
وقد أهملناها وأهملها غيرنا من أهل الإيمان فما رأينا إلا خيرا ،
ومثلها النشرة التي ينسبونها إلى خادم الحجرة النبوية ،
ونشرة أخرى مثل النشرة المذكورة آنفا لكنها مبدوءة بقول الله سبحانه
قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا
بدلا من قول الله سبحانه
بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ
وكلها نشرات مكذوبة لا أساس لها من الصحة ولا يترتب عليها خير ولا شر ،
ولكن يأثم من افتراها ومن وزعها ومن دعا إليها ومن روجها بين الناس؛
لأن ذلك كله من باب التعاون على الإثم والعدوان ، ومن باب ترويج البدع والترغيب في الأخذ بها .
نسأل الله لنا وللمسلمين العافية من كل شر وحسبنا الله على من وضعها ،
ونسأل الله أن يعامله بما يستحق لكذبه على الله وترويجه الكذب وإشغاله الناس بما يضرهم ولا ينفعهم ،
وللنصيحة لله ولعباده جرى التنبيه على ذلك.
نشر في ( الدعوة ) العدد 938 في 15 \7 \1404ه .
(منقول من موقع الشيخ ابن باز )
===============
32-التحذير من نشر دعاء الإستجابة
إنتشر في المنتديات دعاء يدّعون فيه أنه دعاء إستجابة
و تقّول على الله تعالى و لا يوجد في الشرع ما يثبت ذلك .
*** نص الموضوع المشبوه ***
=================
يدّعي البعض أن من له حاجة فعليه بهذا الدعاء و سيستجيب الله له و هذا نص الدعاء المفترى ...
(( اللهم انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك اللهم
لاتقطع رجائي و لا رجاء من يرجوك ياحي ياقيوم في شرق الأرض
و غربها ياقريب يابعيد ياشاهد لايغيب اللهم ...............الخ
*** الرد على الشبه و توضيح الأخطاء و التحذير منها ***
=================================
علينا التوضيح اولاً أن مسألة أن الدعاء مستجاب أو غير مستجاب هذا في علم الغيب
و نحن لا نملك أن نقول أن هذا مستجاب أو غير مستجاب
إلا بما بلغنا به رسول الله صلى الله عليه و سلم
أما غير ذلك فهو رجم بالغيب و لا يجوز و فيه التقوّل على الله و العياذ بالله
ليس لأحد أن يسن للناس نوعاً من الأذكار و الأدعية غير المسنونة و الثابتة
و يجعلها عبادة راتبة يواظب الناس عليها كما يواظبون على الصلوات الخمس
بل هذا إبتداع في دين الله لم يأذن الله به .
قال شيخ الإسلام إبن تيمية :
لا ريب أن الأذكار و الدعوات من أفضل العبادات و العبادات مبناها على التوقيف
و الإتباع لا على الهوى و الابتداع فالأدعية
و الأذكار النبوية هي أفضل ما يتحراه المتحري من الذكر
و الدعاء و سالكها على سبيل أمان و سلامة
و الفوائد التي تحصل بها لا يعبر عنها لسان و لا يحيط بها إنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eldaaia-gantelfrdous.yoo7.com
 
فلنعلم أخوتي/ أن كل ما نكتبه في المنتديات وما نسآعد على نشره عبر البريد الإلكتروني إمآ أن يكون في موازين حسنآتنا أوموازين سيئآتنا !! الموضوع جداً بسيط ب النسبة لنا (نسخ + لصق) أو إعادة توجيه .. لكنه عند رب البريات أعظم ب كثير مما نتوقع .. (إِذْ تَلَقَّوْ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هذا الموضوع منتشر في المنتديات فما صحة ما فيه من معلومات؟
»  - الإعجازُ العلمىُّ فى النِظامِ الغذائى للنبىِّ محمدٍ صلى الله عليه و سلم مُذهل . مُذهل جداً ... لابد من نشره . رسولنا مصدر فخرٍ اللهم صل عليه
»  اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن فكر يقلقني ، اللھم يا مالك الكون اكفني شر ما يكون قبل أن يكون ♥”)
» ان كل مخلوق اذا اتجه الى خالقه واستعاذ به يكون هو الأقوى برغم ضعفه وهو الغالب برغم عدم قدرته لأن الله عندما يكون معك تكون قدرتك وقوتك فوق كل قدره وأعلى من كل قوه.
» ما صح في فضل آية الكرسي وما لم يصح هل جميع ما ذكر في هذا الموضوع صحيح؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الداعية جنة الفردوس :: الحديث الشريف :: احاديث ضعيفة وموضوعة-
انتقل الى: